11 أبريل 2013

الفصول الاربعة في اليابان




يبدأ الربيع ( هارو ) من أول أيام مارس عندما تزهر أزهار البرقوق إلى الأيام الأخيرة من مايو عندما تتساقط أزهار الكرز،  وهو فصل الانبعاث باسم الطبيعة واحتفالات الإنسان في جميع أنحاء البلاد وبشكل خاص فأن ازهار الكاميليا واللوتس منتشرة بشكل كبير في فصل الربيع . 


يأتي الصيف ( ناتسو ) الذي يمتد من مايو حتى أوائل سبتمبر ، وهو حار ورطب في جميع أنحاء اليابان ماعدا هوكايدو ، وفصل الصيف هو موسم الألعاب النارية التي تلون وتبعث الحياة في سماء ليالي الصيف وهو موسم زراعة الأرز ووقت اكتمال الخضرة في جميع أنحاء البلاد فتخرج أوراق الكرز والبلوط والكستناء في الغابات الجبلية .




 أما الخريف ( أكي ) فيمتد من سبتمبر حتى نهاية نوفمبر ويصبح الطقس أكثر جفاف واعتدال وتستمتع معظم مناطق اليابان بأيام الخريف المنعشة والرائعة وهو موسم الحصاد ووقت المهرجانات المتكررة والتجمعات الرياضية والفعاليات في جميع أنحاء اليابان .


وفصل الشتاء ( فويو ) من أواخر نوفمبر حتى نهاية فبراير حيث تهب رياح باردة وتتسم هوكايدو ببرد قارص ونزول الثلوج ، ففي المناطق الشمالية تقام مهرجانات متعددة متصلة بالثلج والجليد ويتمتع السياحون بالثلوج ويشاركون في مناسبات الموسم والتقاليد . 




هناك 3 تعليقات:

  1. شكرااا على هذه المعلومات الرائعة عن اليابان

    ( اريقاتووو قووسيمس )

    ردحذف
  2. شكرا على هذه المعلومات الرائعة عن اليابان

    ردحذف
  3. شكرا على هذا التعليق الجميل

    ردحذف

Hetalia: Axis Powers - Canada