12 أبريل 2013

اليابان




 اليابان أو Japan
بلد يقع في شرق آسيا , بين المحيط الهادي و بحر اليابان , وشرقي شبه الجزيرة الكورية , أطلق الصينيون عليها اسم أرض مشرق ( منبع ) الشمس , لوقوعها في أقصى شرقي العالم المأهول آنذاك .
تتكون اليابان من أرخبيل أي مجموعة من الجزر المتقاربة، يمتد على طول الساحل الشرقيّ للمحيط الهادي في آسيا
تتألف من 47 محافظة. ويمكن تقسيم هذه المحافظات على أساس الخلفية الجغرافية والتاريخية إلى تسع مناطق وهي: هوكايدو وتوهوكو وكانتو وتشوبو وكينكي وتشوغوكو وشيكوكو وكيوشو وأوكيناوا.
وتنفرد كل منطقة بلهجتها الخاصة وعاداتها وتراثها التقليدي المتميز. على سبيل المثال، تختلف منطقة كانتو التي تشمل طوكيو عن منطقة كانساي التي تضم أوساكا اختلافاً كبيراً في كل شيء بدءاً من مذاق الأطعمة وحتى نوع الفنون التمثيلية التقليدية، ويستمتع الناس بتجربة الاختلاف والمقارنة بينهما




 (منقووول)

11 أبريل 2013

اللـغـة اليابانية



                                                                     اللـغـة
تستخدم ثلاثة أنواع من الحروف في كتابة اللغة اليابانية، ويعود أصل الرموز المستخدمة في كتابة اللغة اليابانية إلى الصين حيث نشأت منذ آلاف السنين على الرغم من الاختلاف التام بين اللغتين، وتسمى هذه الرموز ( الكانجي ) وقد تكونت في القديم من رسومات وقد تغيرت هذه الرسومات، مع مرور الزمن، عن أشكالها الأصلية وباتت تعبر عن كلمات أو أجزاء من كلمات، ويبلغ عدد حروف (الكانجي) حوالي 2000 حرفًا للاستخدام. يتعلم الأطفال منها حوالي 1000 حروف في المدرسة الابتدائية و1000 أخرى في المدرسة الإعدادية .

وبالإضافة إلى (الكانجي ) تحتوي اللغة اليابانية على مجموعتين من الحروف الصوتية، وهما  (الـهيراغانا  والـكاتاكانا) وكلاهما مشتقان من الكانجي. وتتألف كل مجموعة من 46 حرفًا، ويمثل كل منها مقطعًا صوتيًا يحتوي في الغالب على حرف ساكن وحرف متحرك مثل ( كا ) . ويتم باستخدام بعض النقاط الإضافية الخاصة، الإشارة إلى كافة متغيرات الأصوات الأصلية، وهذا ما يكفي للتعبير عن كافة أصوات اللغة اليابانية الحديثة. وتستخدم(الهيراغانا ) و(الكانجي) في كتابة الكلمات اليابانية العادية، بينما تخصص (الكاتاكانا )لكتابة الكلمات الداخيلة من اللغات الأخرى .














الفصول الاربعة في اليابان




يبدأ الربيع ( هارو ) من أول أيام مارس عندما تزهر أزهار البرقوق إلى الأيام الأخيرة من مايو عندما تتساقط أزهار الكرز،  وهو فصل الانبعاث باسم الطبيعة واحتفالات الإنسان في جميع أنحاء البلاد وبشكل خاص فأن ازهار الكاميليا واللوتس منتشرة بشكل كبير في فصل الربيع . 


يأتي الصيف ( ناتسو ) الذي يمتد من مايو حتى أوائل سبتمبر ، وهو حار ورطب في جميع أنحاء اليابان ماعدا هوكايدو ، وفصل الصيف هو موسم الألعاب النارية التي تلون وتبعث الحياة في سماء ليالي الصيف وهو موسم زراعة الأرز ووقت اكتمال الخضرة في جميع أنحاء البلاد فتخرج أوراق الكرز والبلوط والكستناء في الغابات الجبلية .




 أما الخريف ( أكي ) فيمتد من سبتمبر حتى نهاية نوفمبر ويصبح الطقس أكثر جفاف واعتدال وتستمتع معظم مناطق اليابان بأيام الخريف المنعشة والرائعة وهو موسم الحصاد ووقت المهرجانات المتكررة والتجمعات الرياضية والفعاليات في جميع أنحاء اليابان .


وفصل الشتاء ( فويو ) من أواخر نوفمبر حتى نهاية فبراير حيث تهب رياح باردة وتتسم هوكايدو ببرد قارص ونزول الثلوج ، ففي المناطق الشمالية تقام مهرجانات متعددة متصلة بالثلج والجليد ويتمتع السياحون بالثلوج ويشاركون في مناسبات الموسم والتقاليد . 




Hetalia: Axis Powers - Canada